كيف اصبح تاجر الشحن الصين عام

كيف أبد تجارتي في خدمة AMAZON FBA (البيع المأمون،، عبر موقع أمازون )

اولاً اقدم الشكر للاخ :  شهاب حسن الفقيه @shehabalfakih علي تقديم هذه الشرح المميز

الجميع يتجه لسوق التجار الالكترونية، والجميع يفكر في البدء بمثل هكذا مشروع، البعض من اجل منتجاته الخاصة والأخر من اجل منتجات يشتريها ويبيعها ، وغيرها من الأهداف والاتجاهات ولكن جميعها تصب في مجملها على الربحية.

وهناك طرق مختلفة للخوض في بحر التجارة الالكترونية، منها على سبيل المثال:

  • إنشاء موقع متخصص بالبيع المباشر للمنتجات،، وهنا يبدأ مشوار البحث والتطوير وإيجاد الأليات المناسبة للدفع الالكتروني ، والتوصيل والشحن، تأمين الموقع، وخلافة من مدخلات وأدوات هذه الأسواق والمواقع التجارية من اجل النجاح وتحقيق الأرباح، ناهيكم طبعاً عن تأمين المنتجات المباعة….المال
  • أما الطريقة الأخرى فهي الاعتماد على منصة تجارية تقدم جميع هذه الحلول، وما علينا غير تأمين المنتجات وعرضها ضمن تلك المنصة الالكترونية (الموقع) الذي يقوم هو بتأمين الأدوات الخاصة بالعرض والتسويق فالبيع ثم التحصيل.

وهناك عدة أنواع من البائعين الذين يستفيدون من هذه المواقع أو المنصات الربحية:

  1. من لديه عدد منتجات محدود وقليل لا يستدعي الاستثمار في إنشاء سوق إلكتروني مستقل،
  2. من يكون صاحب منتجات ذات خصوصية حرفية، بمعنى أن يكون من المنتجين المحليين، أو أصحاب الاعمال والمحلات ذات الحجم المتوسط أو الصغير، وبالتالي لا يستطيع أو لا يتجرأ على الاستثمار في موقع تجارة إلكترونية مستقل،
  3. من ليس لدية المعرفة الكافية بأدوات وآليات التجارة الالكترونية، ولا يرغب في صرف الوقت في ذلك،
  4. أصحاب المنتجات كثيرة العدد، ولكن يرغب في التركيز على تأمين المنتجات بدلاً من الخوض في إنشاء السوق الخاص به،
  5. من يكون لدية موقع تجارة إلكترونية قائم بالفعل، ولكنه في نفس الوقت يرغب الوصول إلى شريحة أكبر تُتيحها هذه الأسواق الالكترونية الكبيرة، وبالتالي اتساع نطاق الشريحة المستهدفة وإتاحة المبيعات من أكثر من نقاط بيع إلكترونية مختلفة غير موقع البائع الخاص.

مول

هناك الكثير من الأسواق العامة الالكترونية، ومن هذه الاسواق موقع أمازن العالمي، و موقع إي باي، وكذلك موقع سوق في الوطن العربي، وتقوم جميع هذه المواقع بتحصيل نسب معينة على أي حركة بيعية تتم من خلال منصتها، وفي نفس الوقت توفر على البائع المجهود الكبير في ان يكون لدية موقع خاص به وتجعل التركيز الكامل لدية في تأمين المنتجات وشحنها إلى العميل حال الشراء، وفي نفس الوقت يوفر للعميل المنصة الامنة للشراء والتسوق بأمان وراحة بال بأن جميع الموردين وأصحاب المنتجات قد تم التأكد من مصداقيتهم بالإضافة لمنتجاتهم ايضاً ، والتأكيد على حماية امواله في حالة وجود أي خلاف أو نزاع مع البائع.

إذاً فمثل هذه المواقع تقوم مقام السوق الكبير أو ما يطلق علية (مال) (MAll)، أو الأسواق المركزية الالكترونية، وتقدم بيئة ربحية لجميع الأطراف، (بائع ومشتري بالإضافة لمقدم الخدمة أو السوق الالكترونية الجامع بينهما)

وباستطاعتك تحميل الملف من خلال الضغط هناكتيب-البيع-المأمون،،-عبر-موقع-أمازون الذي يحتوي على معلومات قيمة يجب معرفتها قبل البدء في التعامل مع شركة أمازون كبائع يعرض منتجاته، و يوضح كيف يمكن للبائعين العرب في الوطن العربي الاستفادة من هذا السوق الالكتروني الكبير المدعو بـ (أمازون)…

كيف احدد المنتج المناسب للبيع 

ايضاً باستطاعتك شراء منتجاتك من الصين وتجميعه وشحنه لعنوانك في خدمة امازون 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s